آخر تحديث : الاثنين 2019/10/14م (02:22)
فضيحة مدوية للخارجية اليمنية
الساعة 12:05 AM (الأمناء نت / خاص :)

كشف سياسي جنوبي بارز عما وصفها بالفضيحة المدوية والمذبحة بحق الدبلوماسية اليمنية ارتكبتها الشرعية بتعييناتها الجديدة التي شملتها القرارات الجمهورية التي صدرت مساء اليوم الخميس .

وقال السياسي والخبير المصرفي د . يحيى الريوي في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رصده محرر "الأمناء" معلقا على القرارات الجمهورية : "

 فوجئت وأنا أبحث عن السير الذاتية للوزيرين الجديدين المعينين لوزارتي الخارجية والمالية وكذلك لمحافظ البنك المركزي الجديد بالتالي:

أولا: الأنيميا المعلوماتية الحادة والإنتهاك الفاضح لحق المواطن في الحصول على معلومة دقيقة وشاملة عن من شملهم التعيين في المناصب الجديدة بنشر ما أطلق عليها سيرتهم الذاتية وهي أبعد ماتكون عن ذلك والذي يعني غياب دور المعلومة في عملية الإعداد وصنع وإتخاذ القرار الرئاسي والحكومي والوطني.

 

ثانيا: إرتكاب مذبحة بحق الدبلوماسية اليمنية بتصعيد الوزير الجديد للخارجية من سكرتيرا لوزير الخارجية عام 2014م الى نائبا لوزير الخارجية عام 2018م الى وزيرا للخارجية 19سبتمبر 2019م" .

 

وصدر مساء الخميس القرار الجمهوري رقم (32 ) لسنة 2019 م، قضت المادة الأولى منه بتعيين الأخ سالم صالح سالم بن بريك وزيراً للمالية وقضت المادة الثانية من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. وصدر القرار الجمهوري رقم (33) لسنة 2019م، قضت المادة الأولي منه بتعيين السفير/ محمد عبدالله محمد الحضرمي وزيراً للخارجية. وقضت المادة الثانية من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. كما صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (31) لسنة 2019م، قضت المادة الأولي منه بتعيين الدكتور احمد عبيد الفضلي محافظاً للبنك المركزي اليمني. وقضت المادة الثانية من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1045
عدد (1045) - 13 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل