آخر تحديث : الاربعاء 2019/08/21م (11:07)
برعاية انتقالي عدن..
عدن على موعد مع مسرحية "كلاسيكو" خلال أيام العيد
الساعة 12:55 AM (الامناء نت/خاص)


تستعد العاصمة الجنوبية عدن لاحتضان مسرحية "كلاسيكو" ابتداء أول أيام عيد الأضحى المبارك وطيلة أسبوعين وذلك على مسرح (الثقافة) في حافون بمديرية المعلا.
وقال مألف ومخرج مسرحية "كلاسيكو" الدكتور عبد السلام عامر، رئيس دائرة الحقوق باتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن أن: "مسرحية كلاسيكو تعبر عن حالة من الحالات الاجتماعية التي تعيشها بلدنا وخاصة مدينة عدن في زمن العولمة والفضاء المفتوح".
وأضاف، في تصريح خاص، أن: "المسرحية تعرج على مشاكل الواقع بأسلوب كوميدي ساخر ونص مكتوب باللهجة المحلية الراقية وتعتمد على كوميديا الموقف بمدرسة مسرحية اقرب الى الفودفيل".
وتابع: "وتتحدث المسرحية عن ظواهر تشجيع الأندية الاجنبة والهوس والتعصب والتطرف في الانتماء اليها من قبل بعض الشباب الذي لايعلم حتى بتاريخ الرياضة المحلية ولا بوجودها وتنتقد الشباب المفصول عن واقعه وعالمه ويعيش العولمة والتغريب في آن واحد".
واستطرد: "وتناشد المسرحية الى العودة الى الهوية الوطنية ومعرفة تاريخ البلد فهي تلامس الواقع الثقافي والسياسي والاقتصادي عن طريق الطرح في الرؤية الفنية وتكشف عيوب المجتمع مثل العادات الدخيلة والغريبة على العاصمة عدن المدينة المدنية وتدعو الى التخلي عن العصبية والتطرف والكراهية وتشجع القبول بالآخر وفقا لهوية المدينة وليس العكس".
وأشار عامر إلى ان المسرحية تعبر "عمل درامي استعراضي يحيي من خلالها موسيقى وإرث غنائي كان جزء من الهوية الرياضية والأسرة العدنية وتستدعي الزمن الجميل الذي افتقدناه!"، حد تعبيره.
وقال أن: "المسرحية ستعرض على مسرح الثقافة في حافون المعلا، موقف الباص امام محطة كهرباء حجيف بجوار السفارة الصومالية"، فيما أشار إلى أن التذاكر متوافرة على نافذة المسرح.
واختتم الدكتور عبد السلام عامر تصريحه بالقول أن: "المسرحية تجري أحداثها في وقت أحداث ما يسمى الربيع العربي وماحصل فيه من أحداث دموية في كل بلد من البلدان العربية وبلدنا جزء مما ناله هذا الربيع الذي تسبب في حروب اهليه اشبه الى كلاسيكو كرة القدم الذي كان للعولمة والفضاء المفتوح مقدمه لان يبتعد الشباب عن هويتهم الوطنية ويستاثر به عبر التعصب الرياضي الاعمى وغيرها".
الجدير ذكره ان مسرحية "كلاسيكو" ستُقام برعاية كاملة من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة الجنوبية عدن.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1022
عدد (1022) - 20 أغسطس 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل